العربية

اتباع تركيا يعتقلون 35 سوريا في ريف ‘تل أبيض’

اعتقلت عناصر من جماعة الجبهة الشامية الارهابية التابعة لتركيا يوم امس الثلاثاء، 35 شخصاً من قرى بريف تل أبيض شمالي الرقة، بتهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

العالم – سوريا

نشرت الخبر تنسيقيات المسلحين اضافة الى مايسمى المرصد السوري لحقوق الانسان واضافت إن جماعة “الجبهة الشامية” الارهابية أقدمت على مداهمة قريتي (عين العروس والبديع) في ريف “تل أبيض”، حيث اعتقلت القوات المداهمة نحو 35 شخصاً من أبناء القريتين».

وأوضح المرصد أن القوات نسبت عدة تهم للأشخاص، ومنها «التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية، ونقل معلومات لهم» ولا توجد، حتى الآن، أية معلومات واردة عن المعتقلين ومصيرهم، إذ «تم اقتيادهم إلى جهة لاتزال مجهولة»، بحسب ما أضافه المرصد.

على صعيدٍ منفصل، ذكر المرصد أن جماعة “الحمزات” الارهابية المرتبطة بتركيا، أبلغت مخاتير وأعيان القرى التي تخضع لنفوذها في مناطق “نبع السلام”، بتسليم ضرائب إلى أقرب مقر للجماعة، في مناطق تل أبيض و رأس العين».

في حين، هدد عناصر الجماعة بحرق ما تبقى من محاصيل المزارعين، وأخذ نسبة أكبر، في حال رفضهم لبلاغ الدفع.

إلى ذلك، استولتالجماعات المسلحة على جميع الأراضي الزراعية التي لم يتم إثبات ملكيتها من قبل المواطنين المتبقين في مناطق “نبع السلام”، إلى جانب الاستيلاء على الملكيات التي تهجروا أصحابها خلال هجمات القوات التركية والفصائل الموالية لها على المنطقة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى