العربية

الشيخ الخطيب يستقبل سفيرة إيطاليا: نأمل مد يد العون للبنان بهذه الظروف

استقبل نائب رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ الشيخ ​علي الخطيب​ سفيرة الجمهورية الإيطالية في ​لبنان​ ​نيكوليتا بومباردييري​ في زيارة تعارفية بحضور امين عام المجلس نزيه جمول، وجرى التباحث في تطورات الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

العالم_لبنان

واعتبر الخطيب أن “المجلس حريص على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، ولا سيما ان هذه العلاقات متينة ولها بعد تاريخي ونحن نشكر الدولة الايطالية حكومة وشعبا على وقوفها الى جانب لبنان في الازمات وحسن استضافتها لابناء الجالية اللبنانية ، فضلا عن مساهمتها في ​قوات اليونيفيل​ التي نرفض تعديل مهامها خدمة لاهداف ​اسرائيل​ية”.

واكد الخطيب ان “لبنان ما يزال محتلا من العدو الصهيوني وهو يتعرض لانتهاكات اسرائيلية مستمرة في سيادته، فضلاً عن منعها لبنان من الاستفادة من ثرواته في المنطقة البحرية الجنوبية، ونأمل دعم ​ايطاليا​ والدول الاوروبية في استخراج ثرواتنا النفطية التي تحاول اسرائيل الهيمنة عليها”.

ورأى ان “لبنان يعيش ظروفا اقتصادية صعبة، نأمل من الدول الاوروبية ولا سيما ايطاليا في مد يد العون فتسهم في اخراجه من ازمته الحالية”، مشددا على ان “لبنان يشهد خلافات سياسية تتخذ طابعا طائفيا في حين ان العلاقات الاسلامية – ​المسيحية​ متينة ولا يوجد في قاموسنا تمييز بين مواطن واخر ونحرص على ترسيخ العيش المشترك وتعزيز التعاون بين ابنائه”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى