الدولية

طالبان تدعو مقاتليها الالتزام بالاتفاق مع واشنطن

دعا زعيم طالبان، هيبة الله أخونزاده، كل مقاتلي حركة طالبان للالتزام بالاتفاق الذي ابرمته الحركة مع الولايات المتحدة الاميركية.

العالم_أفغانستان

وشدد زعيم طالبان على ضرورة التزام عناصر الحركة بالاتفاق الذي وقع اليوم بين الحركة والولايات المتحدة في الدوحة، لوقف العنف في أفغانستان.

ونقلت وكالة “شمشاد” الأفغانية عن زعيم طالبان أن “لا ينبغي على أي مسؤول أو فرد بالإمارة الإسلامية أو من العامة خرق تلك البنود، وعلى كل شخص أن يعدها التزاما”، مضيفا “الإسلام لا مكان فيه لخيانة العهد والخديعة”، حسب تعبيره.

وتابع أن “الإمارة الإسلامية تؤمن بالحفاظ على علاقات ثنائية إيجابية مع العالم، وخاصة مع الدول الإقليمية، وتلتزم بمبدأ حسن الحوار”.

وتابع، “إذا عارض أو خرق الطرف الآخر الاتفاق، فعلى الأمة كلها الإبقاء على قدرات دفاعية قوية”.

وفي السياق نفسه، قال نائب زعيم حركة طالبان الأفغانية، الملا عبد الغني برادر، إن الحركة تريد أن تمد الجسور مع جيران أفغانستان ومع الأسرة الدولية، وتريد أيضا علاقات أخوية مع جميع الدول.

وأكد برادر، خلال مراسم توقيع الاتفاق بين الولايات المتحدة وحركة طالبان بالعاصمة القطرية، الدوحة، اليوم السبت “كقوة سياسية نريد أن نمد الجسور مع جيراننا ومع الأسرة الدولية ونريد علاقات أخوية مع جميع الدول”.

وأضاف “آمل مع انسحاب القوات الأجنبية أن يكون بمقدور الأمة الأفغانية مزاولة حياة مزدهرة”، مشيرا إلى أن “الأمة الأفغانية عانت الأمرين منذ 4 عقود”. ولفت إلى أن “إمارة أفغانستان توصلت لاتفاق مع أمريكا وهم ملتزمون بإنفاذ هذا”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى