الدولية

فيروس كورونا يجبر الكوريتين على توسيع التعاون بينهما

أعلنت سيؤل، اليوم الاثنين، توسيع التعاون مع بيونغ يانغ لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” الجديد، والذي خلف إلى الآن نحو 22 وفاة و أكثر من 4000 إصابة في كوريا الجنوبية.

العالم-اسياوالباسيفيك

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) عن وزارة الوحدة، قولها إن “حكومة كوريا الجنوبية سوف تجهز لتعاون بين الكوريتين في مجال الرعاية الصحية ومنع انتشار الأمراض، والكوارث الطبيعية، والتغير المناخي والمجالات الأخرى فور تهيؤ الظروف”.

ولفتت إلى أن “الإعلان جاء بعد يوم من دعوة الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي-إن، للتعاون في مجال الصحة بين البلدين في ظل تفشي فيروس كورونا الجديد عالميا”.

وقالت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية في وقت سابق من اليوم الاثنين، إن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ارتفع الى 4.212 حالة حتى منتصف ليلة يوم أمس.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية “الجنوبية”، يمثل هذا الرقم زيادة بـ 476 حالة حتى الساعة الرابعة بعد ظهر يوم أمس. و445 حالة منهم من دايغو وكيونغ-بوك (إقليم كيونغ سانغ الشمالي) (377 حالة في دايغو و68 حالة في كيونغ سانغ).

وارتفع عدد المصابيين المتراكم في دايغو وكيونغ-بوك إلى 3705 حالة. 3081 حالة في دايغو و624 حالة في كيونغ-بوك.

وبلغ إجمالي الوفيات 22 حالة، بزيادة 4 حالات بعد الساعة 4 من بعد ظهر يوم أمس. ووصل عدد الذين تم رفع الحجر الصحي عنهم إلى 31 حالة بعد شفائهم تماما من فيروس “كورونا”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى