الدولية

وفد إيطالي يصل إلى الخرطوم اليوم

أعلنت الخارجية السودانية، اليوم الثلاثاء، أن وفداً من الخارجية الإيطالية ترأسه نائبة وزير الخارجية، إيمانويلا ديل راي، سيصل الخرطوم مساء اليوم.

العالم – السودان

وقالت الخارجية، في بيان، إن الوفد الإيطالي يصل إلى الخرطوم “لإجراء مباحثاتٍ حول العلاقات بين السودان وإيطاليا والآفاق المستقبلية للتعاون على المستوى الثنائي وفي المحافل الدولية”.

وأضافت: “تهدف الزيارة أيضاً للوقوف على تطورات الأوضاع السياسية والاجتماعية بالسودان بعد نجاح الثورة السودانية، ومناقشة سبل دعم قضايا السودان داخل أروقة الاتحاد الأوروبي و تجديد دعم حكومة إيطاليا للسودان وحكومته الانتقالية”.

وذكر البيان أن ديل راي ستجري مباحثات مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، و رئيس مجلس الوزراء الانتقالي، عبد الله حمدوك، ووزراء الخارجية والمالية والتخطيط الاقتصادي والصحة.

كما لفت البيان إلى أن الزيارة “ستشهد استئناف أعمال التشاور السياسي بين البلدين من خلال عقد اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان وإيطاليا، يوم الخميس، الموافق 5 آذار/مارس 2020 ، وذلك لمناقشة كافة الجوانب ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الدعم في المحافل الدولية”.

ويعيش السودان حالياً، مرحلة انتقالية منذ توقيع قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي في الخرطوم، في الـ 17 من آب/أغسطس 2019، على وثيقة الإعلان الدستوري بصفة نهائية، والتي تنص رسميا على بدء مرحلة انتقالية مدتها 39 شهراً.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى