العربية

كورونا يوقف جميع المراسم والفعاليات الدينية في إقليم كردستان

قررت حكومة منطقة كردستان في العراق، اليوم الاربعاء، إيقاف جميع المراسم والفعاليات الدينية وغلق دور العبادة بضمنها خطب الجمعة في كافة انحاء الإقليم حتى إشعار آخر، وذلك في اجراءات احترازية ووقائية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

العالم – العراق

وقالت حكومة الاقليم في بيان، إن رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني اشرف، اليوم، على اجتماع خاص بمكافحة فيروس كورونا في كردستان، مبينة أنه جرى في الاجتماع مناقشة آخر الاستعدادات والإجراءات المتخذة في الإقليم لمنع تفشي فيروس كورونا، وتطبيق التعليمات والقرارات الصحية اللازمة.

وأكد رئيس حكومة إقليم كردستان، وفق البيان، على أن الحكومة تبذل كل ما في وسعها وكل ما يلزم ضمن واجباتها، لحماية الصحة العامة من أجل وقاية وضمان سلامة المواطنين في الإقليم .

وبحسب البيان فقد تم في الاجتماع اتخاذ القرارات التالية:

أولاً: انطلاقاً من المبدأ الذي تشدد عليه جميع الأديان في سلامة الروح والجسد، ونتيجة تسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا في مدينة السليمانية وما تبع ذلك من إيقاف الدراسة في المدارس وجميع النشاطات في مراكز تجمعات المواطنين، عليه تقرر إيقاف جميع المراسم والشعائر والفعاليات الدينية في المساجد والكنائس والمعابد بما في ذلك خطب الجمعة في الجوامع بجميع أرجاء إقليم كوردستان وحتى إشعار آخر.

ثانياً: التأكيد على الاستمرار في تأمين جميع المستلزمات للمستشفيات ومراكز الحجر الصحي ومراكز المنافذ الحدودية في إقليم كوردستان.

ثالثاً: تشديد الإجراءات لتحجيم التنقلات في جميع المنافذ والمعابر الحدودية بالشكل الذي لا يؤثر على الحركة التجارية.

رابعاً: من أجل تقليل الخسائر التي تكبدها أصحاب المحال التجارية نتيجة الإجراءات الوقائية، أوعز مجلس الوزراء الى الوزراء المختصين بتنفيذ التعليمات القانونية من أجل مراجعة الضرائب والأجور لهذه الأماكن في إطار آلية يتم فيها تقليل الخسائر المالية، فيما ستصدر الوزارات المختصة في هذا الصدد التعليمات اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

خامساً: على جميع الجهات ذات العلاقة في حكومة إقليم كردستان تنفيذ جميع التعليمات الصحية في مخيمات اللاجئين والنازحين كافة، وذلك بالتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية.

وكان علماء الدين في محافظة السليمانية قرروا، في وقت سابق اليوم الاربعاء، تعليق اداء اقامة صلاة الجمعة وذلك بعد تسجيل اول حالة وفاة لرجل سبعيني جراء اصابته بفيروس كورونا.

واعلنت دائرة صحة السليمانية، اليوم الاربعاء، عن تسجيل اول حالة وفاة لمصاب كبير بالسن ب‍فيروس كورونا، مشيرة الى المتوفى امام مسجد يبلغ من العمر 70 عاماً.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان، في وقت سابق اليوم، تسجيل حالة اصابة جديدة ب‍فيروس كورونا في محافظة السليمانية، مشيرة الى أن التشخيص الجديد يعود لرجل يبلغ من العمر 70 عاما.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى