الدولية

طهران: امريكا لاتسمح بنقل الارصدة الايرانية الى قناة سويسرا المالية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية “سيد عباس موسوي” : ان الامريكيين خلافا لما يدعونه بشأن استثناء السلع الدوائية من الحظر لكنهم بالفعل اغلقوا مسار تحويل ارصدتنا المالية لدى الدول الاخرى الى القناة السويسرية.

العالم – ایران

وفي تصريح له اليوم الاربعاء، اضاف موسوي : نحن لا نرى في اجراءات المسؤولين الامريكيين سوى الخداع؛ لقد اعلن هؤلاء من خلال زوبعة اعلامية عن تفعيل قناة مالية ضيقة دون ان يسمحوا بتحويل الاصول التي نمتلكها في مختلف المناطق الى هذه القناة.

واضاف : لقد بدأنا محادثات على مدى 3 اسابيع مع واحدة من الدول التي تحتفظ بـ (قسم) من مصادرنا المالية، لكنهم يدعون ويؤكدون على ان الامريكيين لا يسمحوا بهذا الامر وتحويل اصولنا من تلك الدولة الى هذه القناة ليتم استخدامها وشراء السلع الضرورية في ظل الظروف الراهنة.

واكد موسوي بالقول : طالما لم تصدر اي خطوة عملية من جانبهم ولا يتم ازالة العقبات، اذا نحن نعدّ تصريحاتهم وما يدعونه بانه حديث مخادع.

وفيما شدد على ان “الامريكيين يطلقون شعارات خاوية فقط”؛ قال متحدث الخارجية : ينبغي على هؤلاء ان يعلنوا بان جميع الطرق متاحة لارسال البضائع الطبية والمعدات الضرورية، والاشارة الى سبل القيام بذلك دون مواجهة اي عقبة.

واردف : نحن طالبنا هؤلاء ان يسمحوا بتحويل اصولنا المالية لدى الدول المختلف الى القناة السويسرية لكنهم لم يفسحوا المجال بنقل هذه المصادر الى تلك القناة واستخدامها في توفير الادوية للبلاد.ر

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى