العربية

المصاب الوحيد بكورونا في الأردن سيغادر المستشفى غداً

أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر أن المواطن الوحيد المصاب بفيروس “كورونا” في المملكة سيغادر المستشفى، الجمعة.

العالم – الأردن

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده وزير الصحة مع وزير الإعلام أمجد العضايلة، الخميس، حول آخر تطورات وقرارات المملكة للتعامل مع الفيروس.

وقال جابر: “الوضع في المملكة مطمئن، وليس لدينا إلا إصابة واحدة وأؤكد ذلك، وستغادر المستشفى الجمعة بعد إجراء بعض الفحوصات”.

وردا على سؤال حول كيفية التعامل مع نحو 2000 مواطن يعملون بمدينة إيلات في إسرائيل؛ حيث يذهبون إلى هناك ويعودون بشكل يومي، أجاب العضايلة: “سيتم إغلاق المعبر الجنوبي هناك واتخاذ خطوات سيُعلن عنها في حينه”.

واتخذت المملكة، التي لم يسجل فيها سوى إصابة واحدة بـ”كورونا”، العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس؛ إذ قررت منع دخول غير الأردنيين إلى أراضيها، خاصة القادمين من الصين وإيران وكوريا الجنوبية، وعلقت رحلاتها مع إيطاليا.

كما أعلنت إغلاق معابر حدودية برية وبحرية، ومنع دخول القادمين من بعض الدول العربية والأجنبية أو السفر إليها.

ومساء الأربعاء، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا كـ”جائحة”، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من “الوباء العالمي”، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وحتى الخميس، أصاب “كورونا” قرابة 133 ألفا في 125 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 5 آلاف، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى