الدولية

كورونا يضرب ريال مدريد ويلغي جائزة الفورمولا واحد

أعلن منظمو سباق جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم للفورمولا واحد، الجمعة، إلغاء السباق الذي كان مقررا أن ينطلق هذا الأسبوع، قبل بدء التجارب الحرة الأولى.

العالم- أسيا والباسفيك

وقال منظمو السباق والاتحاد الدولي للسيارات في بيان، إن إلغاء السباق يأتي غداة انسحاب فريق ماكلارين على خلفية ثبوت إصابة أحد أعضائه بـ”كوفيد-19″ المصنف وباء عالميا من قبل منظمة الصحة العالمية.

وجاء الإلغاء بعد دقائق قليلة من إعلان رئيس وزراء ولاية فيكتوريا أن السباق سيقام بدون جمهور.

وكان من المقرر أن ينطلق الجمعة موسم 2020 من البطولة تحت عنوان رئيسي، هو بحث حامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون عن معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب الذي يحمله السائق الأسطوري الألماني مايكل شوماخر (سبعة ألقاب).

كورونا يضرب ريال مدريد… إصابة لاعب ووضع الفرق الرياضية تحت الحجر

هذا وكشفت تقارير صحفية، تعرض لاعب فريق كرة السلة الأول في ريال مدريد، للإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

ووفقا لما أعلنه مسؤولو ريال مدريد، غادر لاعبو فرق كرة القدم والسلة منشآت فالديبياس، وجميعهم تحت الحجر الصحي والمراقبة الطبية بسبب فيروس كورونا.

ولن يستطيع النادي الملكي المشاركة في أي منافسة منذ الآن، كما أعلنت رابطة الدوري الإسباني تعليق منافسات الليغا لمدة أسبوعين على الأقل.

وبات ريال مدريد ثالث الأندية الأوروبية الكبرى التي تفرض حالة من الحجر الصحي على لاعبيها، بعد ناديي يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين، إثر اكتشاف إصابة دانيلي روجاني مدافع يوفنتوس بفيروس كورونا.

من جهة أخرى أعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت الخميس تعليق كافة أنشطته ومسابقاته “إلى أجل غير مسمى” بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى