البحرينسياسة

هاني الريس للعالم: ولي العهد أحد افراد العقلية القبلية الخليفية

اوضح الناشط الحقوقي البحريني هاني الريس، فيما اذا كان ولي العهد البحريني سلمان بن حمد، ورئيس الوزراء الجديد، هو رجل اصلاحات، ام لا يرتجى منه اي حل سياسي.

وفي حوار مع قناة العالم ببرنامج”حديث البحرين”، اكد هاني الريس انه:”كان قد برز ولي العهد البحريني سلمان بن حمد في الواجهة، في بداية ما سمي بمشروع الاصلاح، والذي اخرجه والده ملك البحرين من “القمقم”، والذي كانت قد راهنت عليه جميع القوى الوطنية والاسلامية، بوصفه ربما، رجل المرحلة والمنقذ والساعي الى تغيير الاحوال المظلمة للبحرين، التي تخللت فترة عصر الحكام السابقين”.

واشار هاني الريس الى ان:” العقلية القبلية في سياسات السلطة الحاكمة، والتي احكمت قبضتها على كل مفاصل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، لم تفارق عقول افراد اسرة آل خليفة الحاكمة، وان ولي العهد يعتبر عنصرا من هؤلاء الافراد”.

وكان قد أصدر الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، الأربعاء الماضي، أمرا بتكليف نجله ولي العهد سلمان بن حمد برئاسة مجلس الوزراء، بعد وفاة رئيس الحكومة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن عمر يناهز 85 عاما، بعد خمسين عاما من البقاء في منصبه في تعبير عن النهج الديكتاتوري للنظام الحاكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى