العربية

سياسي لبناني: اطلاق سراح العميل الفاخوري اصعب من كورونا

شدد رئيس حركة النهج النائب السابق ​حسن يعقوب​ في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، على ان اطلاق سراح جزار ​الخيام​ العميل ​عامر الفاخوري​ وقعت على رؤوس الشرفاء اقسى من وباء ​كورونا​، لكن الاكثر قساوة هو بعض بيانات الشجب والاستنكار التي لا زالت تستغبي الناس وهي الآمرة باطلاقه.

العالم – لبنان

وتابع ​حسن يعقوب قائلا “سقطت القيم ومعها كل شئ”.

يذكر بأن المحكمة العسكرية اللبنانية قررت اسقاط التهم عن العميل للکیان الصهیونی عامر الفاخوري الذي كان مسؤولا عن معتقل الخيام في جنوب لبنان.

وقالت مصادر ان المحكمة قضت بقبول دفوع شكلية تقدم بها محامو الفاخوري بذريعة مرور الزمن على التهم الموجهة اليه. مضيفة ان الحكم قضى بكف التعقبات عن الفاخوري واسقاط التهم المتعلقة بجرائم قتل وتعذيب اثناء الاحتلال الصهیوني لجنوب لبنان.

وندد حزب الله في بيان قرار المحكمة العسكرية مشدداً بأن القرار جاء تحت ضغط الأمريكي للإفراج عن الفاخوري الذي كان ينسق مع جيش الإحتلال في فترة احتلال جنوب لبنان معتبراً بأن هذا اليوم هو يوم حزين للبنان والعدالة.

وجاء في بيان حزب الله:”منذ اليوم الأول لإعتقال العميل المجرم والقاتل عامر الفاخوري بدأت الضغوط والتهديدات الأميركية سراً وعلانية لإجبار لبنان على إطلاق سراحه مع ثبوت كل الجرائم المنسوبة إليه ومع كل ماضيه الأسود والدموي” مشيراً بأن “كان من الأشرف والأجدى لرئيس المحكمة العسكرية وأعضائها أن يتقدموا بإستقالاتهم بدل الإذعان والخضوع للضغوط التي أملت عليهم إتخاذ هذا القرار المشؤوم”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى