العربية

صحيفة كويتية: اميركا بصدد تنفيذ انقلاب عسكري في العراق

افادت صحيفة كويتية اليوم الاحد، بأن الولايات المتحدة تخطط لتنفيذ انقلاب عسكري في العراق، مشيرة الى أنها أبلغت حلفاءها ببغداد في الامر.

العالم – العراق

وأفاد موقع “السومريو نيوز” قبل قليل، ان صحيفة “الجريدة” الكويتية نقلت عن مصدر في فيلق القدس الإيراني، أن حرس الثورة الاسلامية وفصائل بالعراق، وفي مقدمتها هيئة الحشد الشعبي، أعلنت حالة التأهب بجميع القوات تحسباً لانقلاب عسكري يدبّره الأميركان للسيطرة على السلطة في بغداد.

وفي وقت لم يحصل موقع العالم على مثل هذه الافادات من مصدر ايراني، اضافت السومرية نقلا عن الصحيفة الكويتية قولها، ان المصدر اوضح بان “الأجهزة الأمنية الإيرانية حصلت على معلومات استخباراتية بأن الأميركيين أبلغوا حلفاءهم في بغداد أن الاعتماد على منظمات المجتمع المدني لم يعد مُجدياً، ولن ينجح، دون تحرك موازٍ للقوات المسلحة الموالية لواشنطن للإجهاز على طهران وحلفائها بالعراق”.

وأشار المصدر إلى أن “التركيبة السياسية الموجودة بالعراق لا تسمح للأميركيين بوصول رئيس وزراء موالٍ لهم إلى السلطة، إلا في حال وقوع انقلاب عسكري موالٍ لواشنطن للسيطرة على السلطة”.

ولفت المصدر، إلى أن اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس مثّل “بداية التحرك الأميركي للانقضاض على السلطة بالعراق.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى