العربية

الاردن تنوي شراء 200 جهاز تنفس اصطناعي لمواجهة كورونا

قال وزير الصحة الاردني سعد جابر ان الاردن ستشتري 200 جهاز تنفس اصطناعي لتلبية حاجات البلاد من اجل مواجهة كورونا.

العالم – الاردن

واعلن وزير الصحة الاردني خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس السبت، ليصبح العدد الكلي للمصابين في المملكة 246 حالة.

واضاف إن الحالات الـ11 الجديدة توزعت كما يلي: 5 حالات من محافظة اربد وحالة مخالطة لأحد المرضى وحالة مخالطة لابنتها القادمة من النرويج و3 حالات من أحد الفنادق منها حالتان قدمتا من بريطانيا وحالة قدمت من بغداد وحالة أخرى يتم الاستقصاء عنها من حيث مصدر العدوى والبحث عن المخالطين.

وأشار جابر إلى “أن الحالات الـ 246 موزعة على 17 حالة في مستشفى الملكة علياء و76 حالة في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي و125 حالة في مستشفى الأمير حمزة”.

ولفت إلى أن عدد الحالات التي تم إخراجها من المستشفى بعد تماثلها للشفاء بلغ 18 حالة 17 حالة من مستشفى الأمير حمزة بما فيها الحالة الأولى وحالة شفاء من مستشفى الملك المؤسس.

وقال وزير الصحة الاردني “إن 3 حالات من بين الحالات المصابة بالفيروس وضعها حرج اثنتان منها في مستشفى الأمير حمزة والثالثة في مستشفى الملك المؤسس”.

وأعلن الدكتور جابر أنه “سيتم إخراج أبنائنا الذين تم وضعهم بالحجر الصحي في فنادق عمان والبحر الميت صباح الاثنين القادم”، محذراً من زيارتهم لأنهم يجب أن يخضعوا للحجر المنزلي لمدة أسبوعين، ومؤكداً أن خروجهم لا يعني أنهم 100 بالمئة غير مصابين وإنما يجب حجرهم بالمنزل.

وبشأن بعض البؤر التي ظهرت في عمان، أكد أنه عندما نجد زيادة في أعداد المصابين في أحد الأماكن فإننا نبلغ الجهات الأمنية لحصر المنطقة للتأكد من المكان والمخالطين لهم وذلك زيادة في الحرص على المواطنين.

وقال إن ملك الاردن عبدالله الثاني يتابع جميع الإجراءات التي نقوم بها، وهو يدعمنا بجميع المواد التي نحتاجها وغير متوفرة لدينا، مؤكداً «إننا نعمل ليل نهار للتخلص من هذا المرض».

وعلى صعيد متصل، قال وزير الصحة الاردني إن “الملك عبدالله الثاني أمر بشراء 200 جهاز تنفس اصطناعي من المتوقع وصولها خلال أسبوعين، مما يسهم بتعزيز قدراتنا وإجراءاتنا لمواجهة أي احتمالات بارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى