العربية

البحرين تتهم قطر بـ’الإساءة’ لها

قال خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية، إن “تدخل قطر في نقل البحرينيين العالقين استهدف الإساءة لبلاده”، حسب قوله.

العالم – البحرين

وقال الشيخ خالد بن أحمد، إن “البحرين رتبت خطة إجلاء مواطنيها العالقين في إيران بترتيب رحلات خاصة مباشرة من مطار مشهد إلى مطار البحرين على دفعات تلتزم بكل معايير السلامة والاحتراز الصحي المطلوب، وليس في رحلات تجارية تعرض المسافرين الآخرين في الطائرات والمطارات لخطر الوباء”، وذلك حسب صحيفة “الأيام” البحرينية.

وزعم، أن “ما قامت به قطر من نقل المسافرين العالقين ضمن رحلات تجارية من إيران إلى الدوحة ثم إلى مسقط وإعادتهم إلى الدوحة يفتقر لأدنى معايير سلامة أطقم الطائرات والمسافرين بما يعرضهم للخطر الشديد، ودون أي ترتيب مسبق مع السلطات المختصة في البحرين رغم معرفتهم بخطة الإجلاء البحرينية”.

وتابع مدعيا أن “ما قامت به قطر واضح ومكشوف، وهو التدخل في موضوع المواطنين العالقين بهدف الإساءة المبيتة للبحرين”، موضحا أن “الهجمة الإعلامية المنسقة اللاحقة لبيان قطر على مملكة البحرين من مختلف المنصات القطرية والتابعة لها، دليل واضح على خطتهم المبيتة” على حد زعمه.

وكانت السلطات البحرينية، رفضت الجمعة، استقبال مواطنيها العائدين من إيران بذريعة أزمة كورونا.

وكان 87 مواطناً بحرينياً قد عادوا من إيران عبر الدوحة وصولاً إلى العاصمة العمانية مسقط، للعودة إلى المنامة، بعد أن رفض النظام البحريني إجلاءهم من إيران للبحرين.

وفي وقتٍ لاحق، قررت الحكومة العمانية إرجاعهم إلى إيران مجدداً بسبب رفض النظام البحريني استقبالهم، في حين أغلقت البحرين مجالاتها الجوية والبرية والبحرية “للحد من انتشار كورونا”، الذي أصاب 466 شخصاً لديها، وأدى إلى وفاة 4.

وقالت البحرين تحت الضغوط الدولية، ليل السبت، إنها ترتب حاليا عملية إجلاء مواطنيها العالقين في قطر، على أن تتم، اليوم الأحد.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى