العربية

إرتفاع عدد المصابين..تشديد حظر التجوال في السودان

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية السودانية، مساء اليوم الأحد 29 مارس/آذار، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” إلى 6 حالات.

العالم – السودان

وأشارت وزارة الصحة الاتحادية وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية “سونا” إلى أنه تم اكتشاف اليوم حالة سادسة لمصاب بفيروس كورونا في السودان.

وأعلن رئيس المجلس السيادي السوادني، عبد الفتاح البرهان مجموعة من الإجراءات في إطار مواجهة الدولة لتفشي فيروس كورونا المستجد، وأعلن عن إنشاء صندوق قومي للدعم لمجابهة مخاطر أزمة كورونا، موضحا أن “الصندوق سيكون مفتوحاً لجميع أبناء الوطن في الداخل والخارج للإسهام في تحقيق أهدافه”.

وقررت السلطات السودانية، الاثنين الماضي، فرض حظر تجول جزئي في جميع مدن البلاد، اعتبارا من اليوم التالي (الثلاثاء الماضي)، علاوة على وقف حركة الحافلات بين المدن المختلفة بداية من الخميس ضمن إجراءات مواجهة الفيروس.

وأصدرت اللجنة العليا للطوارئ الصحية التابعة لمجلس الأمن والدفاع عقب اجتماع بالقصر الجمهوري، بيانا بفرض حظر التجول في البلاد بداية من الثلاثاء من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، دون تحديد موعد لنهاية العمل بقرار الحظر.

وقررت اللجنة إيقاف الحافلات بين المدن السودانية، وجاء في البيان أنه “تقرر وقف حركة الباصات السفرية من وإلى ولايات السودان المختلفة اعتبارا من يوم الخميس الموافق 26 آذار/مارس 2020 من الساعة السادسة مساء”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى