العربية

نتنياهو إلى الحجر الصحي

قرر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، الدخول للحجر الصحي مع طاقمه المقرب، حتى الانتهاء من الفحوصات الطبية إثر مخالطته مستشارة له، ثبت إصابتها بفيروس “كورونا”.

العالم _ فلسطین
ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن مكتب نتنياهو، في بيان جديد، إنه “ولإزالة الشكوك فقد قرر نتنياهو دخوله مع طاقمه للحجر الصحي إلى حين الانتهاء من التحاليل الطبية”.

وأضاف “ستحدد وزارة الصحة مع طبيبه الشخصي موعدا لإنهاء الحجر الصحي، وفقا لنتائج الفحوصات”.

ويمثل هذا الموقف، تغييرا لموقف سابق، أعلن فيه مكتب نتنياهو، أن الأخير لن يخضع للحجر الصحي.

وكانت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” كشفت النقاب في وقت سابق، عن أن وزارة الصحة الإسرائيلية تدرس تحويل رئيس الحكومة المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، للحجر الصحي.

وقالت: إن “نتنياهو اختلط مع مستشارته لشؤون المتدينين اليهود ربيبكا بالوش، والتي تبين لاحقا أنها مصابة بالفيروس”، مشيرة إلى أنه “من المتوقع أن يخضع نتنياهو اليوم لفحص كورونا، وقد يضطر إلى الدخول في حجر صحي أيضا”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المستشارة كانت في جلسة برلمانية الأسبوع الماضي حضرها نتنياهو ونواب من المعارضة يحاول أن يشكل معهم حكومة طوارئ ائتلافية للمساعدة في مواجهة أزمة “كورونا”.

وظهرت حالة من القلق في مكتب نتنياهو، أمس، عقب اكتشاف إصابة زوج مستشارته للشؤون الأرثوذكسية.

وبحسب “قناة 12” العبرية؛ فإن المستشارة كانت مع نتنياهو الخميس الماضي، كما أنها حضرت اجتماعات بحضور العديد من الوزراء وأعضاء الكنيست، مشيرة إلى أنه تم إجراء اختبار لها، ومن المتوقع أن تخرج نتيجتها إيجابية.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا لدى الاحتلال، اليوم الاثنين، إلى 4374 إصابة، بعد الإعلان عن إصابة 100 إسرائيلي، في حين وصل عدد الوفيات إلى 16 حالة.

وتواصل شرطة الاحتلال الاسرائيلي، استعداداتها لفرض الإغلاق الشامل، بإقامة حواجز عند مداخل المدن والأحياء وعلى محاور المواصلات الرئيسة، من أجل تنفيذ القيود التي تم فرضها ضمن إجراءات منع انتشار “كورونا”.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى