الدولية

الرئيس التركمنستاني يؤكد عزم بلاده على تطوير التعاون مع ايران

اعلن الرئيس التركمنستاني قربان علي بردي محمد اوف دعمه لتطوير العلاقات في مختلف المجالات بين بلاده والجمهورية الاسلامية الايرانية مؤكدا عزم بلاده على تطوير هذه العلاقات.

العالم – ايران

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التركمنستاني قربان قلي بردي محمد اوف لوزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الذي يزور تركمنستان المحطة الاخيرة من جولته الاقليمية على 4 دول في اسيا الوسطى وشملت ايضا اوزبكستان وقرغيزيا وكازاخستان.

واعلن بردي محمد اوف دعمه للعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مؤكدا عزم بلاده على تطوير التعاون الثنائي.

من جانبه شرح وزير الخارجية الايراني خلال اللقاء ابعاد العلاقات بين البلدين في مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية، مؤكدا اهمية العلاقات بين البلدين الجارين.

كما التقى ظريف نظيره التركمنستاني وقال في الاشارة الى لقائه الرئيس بردي محمد اوف: لقد كان لقاء جيدا جدا ومؤشرا لعمق العلاقات بين البلدين والاهمية التي يوليها قادة البلدين للعلاقات الثنائية.

واعرب وزير الخارجية الايراني عن اعتقاده بامكانية التقدم بالعلاقات بين البلدين في ضوء وجهات النظر المتطابقة بين مسؤوليهما.

وتعد تركمنستان المحطة الاخيرة من جولة وزير الخارجية الايراني على عدد من دول اسيا الوسطى والتي شملت اوزبكستان وقرغيزيا وكازاخستان.

وكان وزير الخارجية الايراني قد زار طاجيكستان ايضا الاسبوع الماضي واجرى محادثات مع كبار مسؤوليها كما شارك في الاجتماع الدولي التاسع لـ “قلب اسيا-عملية اسطنبول” حول عملية السلام في افغانستان.

المصدر : قناة العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى