الدولية

الجيش الأمريكي يدرس بناء 341 مستشفى، بسبب ارتفاع عدد الوفيات

قال قائد سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي، اللفتنانت جنرال تود سيمونايت، يوم الثلاثاء إن السلاح يبحث عن فنادق ومهاجع ومراكز مؤتمرات ومساحات مفتوحة كبيرة لبناء ما يصل إلى 341 مستشفى مؤقتا.

العالم_الأميركيتان

وكان سلاح المهندسين قد حول مركز مؤتمرات في نيويورك إلى مستشفى يتسع لألف سرير في غضون أسبوع، وفقا لرويترز.

وأضاف لمحطة (إيه.بي.سي نيوز)، التلفزيونية “النطاق هائل… ندرس حاليا حوالي 341 مرفقا مختلفا في جميع أنحاء الولايات المتحدة”.

وتوفي ما يقرب من 3900 شخص بالفعل بسبب مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، أي أكثر من الذين لقوا حتفهم في هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 وعددهم 2977 شخصا. وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 187 ألف حالة.

ويقول خبراء طبيون بالبيت الأبيض إن ما بين 100 ألف و200 ألف شخص قد يلقون حتفهم في نهاية الأمر، جراء المرض الذي يصيب الجهاز التنفسي في الولايات المتحدة رغم الأوامر غير المسبوقة من حكومات الولايات للأمريكيين بضرورة عدم الخروج من منازلهم.

كانت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أعلنت مساء الثلاثاء، وفاة 865 شخصا جراء فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، كثاني أكبر رقم مسجل للوفيات في يوم واحد بعد إيطاليا التي سجلت يوم 27 مارس / آذار 969 وفاة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، إن بلاده ستمر بأسبوعين عصيبين، على صعيد مكافحة فيروس كورونا المستجد. مشيرا إلى أ‎نه على كل أمريكي أن يستعد لهذه الأيام.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض (كوفيد-19) الناتج عن فيروس كورونا “جائحة” أو “وباء عالميا”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى