البحرينسياسة

ائتلاف 14 فبراير يؤكّد أهميّة مواصلة النّضال لأخذ العمال كامل حقوقهم

وجّه ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير تحيّة تقدير إلى الشريحة العماليّة الكادحة، بمناسبة عيد العمّال العالميّ الذي يوافق الأول من مايو/ أيّار 2021.

وقال الائتلاف في بيان له عبر موقعه الإلكترونيّ، إنّ «عيد العمّال» يحلّ هذا العام وسط ظروفٍ صحيّة استثنائيّة فرضتها جائحة «كورونا كوفيد 19» المستجد، التي أضرّت باقتصاد كلّ الدّول وأثّرت في الفئة العماليّة، وتسبّبت في شللٍ في القدرة الإنتاجيّة وارتفاع نسبة البطالة، وتدنّي مستوى الأجور والغلاء الفاحش.

وأشاد الائتلاف بالعاملين في المجال الطبّي من أطبّاء وممرّضين وعمّال، في ظلّ العوائق والمصاعب الحياتيّة والصحيّة التي تعصف بالبشريّة، حيث تضاعف أهميّة دورهم مع هذا الوباء، وعبّر عن أمله بالاحتفال في العام القادم بهذه المناسبة وكلّ البلاد قد انتصرت على جائحة كورونا.

وأكّد التضامن مع العمّال المظلومين المفصولين والعاطلين من العمل في البحرين، وشدّد على أهميّة مواصلة النضال لأخذ كامل حقوقهم المدنيّة من وظيفة تحفظ كرامتهم، وتأمين قوتهم لأنّهم المستقبل والأمل في نهضة البلاد.

ووّجه الائتلاف تحيّة فخر إلى المعتقلين القابعين في سّجون البحرين، والذين طالهم النّصيب الأكبر من الحرمان والفصل التعسفيّ من وظائفهم، ولحِق ضرر كبير بأُسرهم، وأضاف «نسأل الله تعالى لهم الفرج القريب العاجل، وغدًا مشرقًا بسواعدهم»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى