البحرينسياسة

الوفاق في يوم العمّال:وضع العامل البحرينيّ هو الأسوأ منذ عشرات السنوات

أكّدت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة ، أنّ وضع العامل البحرينيّ هو الأسوأ منذ عشرات السنوات، نتيجة السياسات غير المُنصفة والإجراءات غير الإنسانيّة، وتفرّد السّلطة واستهتارها في إدارة شؤون العمّال وظروفهم.

ولفتت الوفاق في بيان لها بمناسبة«يوم العمال العالميّ»، إلى أنّ الوضع الماليّ والمعيشيّ لا زال متدنٍّ رغم تطوّر الظّروف وغلاء المعيشة، ولا زالت مداخيل ورواتب العمّال والبحرينيين دون المستوى، بل تكاد تكون هي الأدنى في المنطقة.

وشدّدت على أنّ التمييز على أسس طائفيّة ومناطقيّة، لا زال هو المنهج الرسميّ الغالب والمتّبع في التوظيف والتعيينات، وأنّ العقليّة القديمة لا زالت أقوى في التأثير على مسار التوظيف والترقّي، ممّا ينعكس بشكلٍ مباشر على الوطن ومصلحته.

وأشارت إلى وجود تحدّيات تتعلّق بالقوانين والقرارات التي ترتبط بفقدان عنصر الخصوصيّة للعامل البحرينيّ، وتحويله لعامل طبقة ثانية، وأكّدت ضرورة حصول العامل الأجنبيّ على كلّ حقوقه، دون المساس أو التقليل من شأن العامل البحرينيّ.

ووجّهت تحيّة خالصة إلى عمّال البحرين المعتقلين، وهم بأعدادٍ كبيرة في سجون النّظام، والذين يقضون أحكامًا بالسّجن بسبب مواقفهم السياسيّة وآرائهم ومعتقداتهم، وأكّدت أنّ استمرار اعتقالهم هو تعطيل للطاقات البحرينيّة الحيويّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى