العربية

مقاضاة الحكومة الاميركية على منعها ارسال الادوية الى ايران

اعلن النائب في البرلمان الايراني، حسن لطفي، انه سيتم مقاضاة الحكومة الاميركية امام المحاكم الدولية بسبب منعها ارسال الادوية والمستلزمات الطبية الى ايران من اجل كافحة كورونا.

وفي تصريح لمراسل وكالة انباء فارس قال عضو اللجنة الاجتماعية بمجلس الشورى الاسلامي: إن كل سلوك وسياسة الولايات المتحدة على الساحة الدولية يتعارض مع القانون الإنساني والدفاع عن الإنسانية، وفي الوقت الذي تكافح فيه معظم دول العالم فيروس كورونا، فان ممارسة الضغوط وفرض الحظر ومنع إرسال الادوية الى بعض الدول تعتبر جرائم حرب.

واضاف: يجب مقاضاة المسؤولين الأميركيين في المحاكم الدولية على أفعالهم في فرض قيود على ارسال الادوية الى بعض الدول بما في ذلك ايران.

ومضى البرلماني الايراني قائلا: يجب علينا مقاضاة الحكومة الأميركية في المحاكم الدولية، وملاحقة جرائم الحرب التي ترتكبها الولايات المتحدة بفرض قيود واجراءات حظر على ايران من خلال رفع دعاوى قانونية وقضائية.

واردف النائب لطفي يقول: يمكن لوزارة الخارجية الايرانية ولجنة حقوق الإنسان في السلطة القضائية، متابعة حقوق الشعب الإيراني في المحاكم الدولية المختصة من خلال تقديم شكاوى قانونية وقضائية ضد الحكومة الأمريكية.

واردف يقول: كما يمكن لمجلس الشورى الاسلامي متابعة الحظر الأميركي على إرسال الأدوية إلى إيران والحظر المفروض على أجزاء مختلفة من قطاع الرعاية الصحية في بلادنا على الساحة الدولية باستخدام الدبلوماسية البرلمانية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى