البحرينسياسة

الشيخ الديهي تحويل البحرين لمحجر طبي لدول أخرى: مخاطرة بأرواح الناس ومصالح الوطن

انتقد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ حسين الديهي، قرار الحكومة بتحويل البحرين إلى “محجر طبي لدول أخرى عبر استضافة العمالة الوافدة الذاهبة لدول أخرى تحت عنوان: الممر الآمن.

وعبر منصة تويتر كتب الشيخ الديهي “المسؤولية الوطنية والإنسانية تفرض علينا رفض تحويل البحرين إلى محجر طبي لدول أخرى عبر استضافة العمالة الوافدة الذاهبة لدول أخرى تحت عنوان (الممر الآمن)، فتقديم المصالح الاقتصادية على المصالح الوطنية الصحية يشكل مخاطرة غير محسوبة العواقب على المواطنين والمقيمين”.

وقال إنّ “المسؤولية تقع على عاتق النظام في إدارة القرار الصحي والاقتصادي الذي أدى إلى هذا التدهور الصحي الحاصل بسبب تفشي وباء كورونا”.

متسائلًا “أليست هذه الإجراءات المستجدة فيما يتعلق بالقطاع السياحي تعكس استهتارا واضحا بأرواح الناس؟”

وذكّر الشيخ الديهي “في ملف المعتقلين وكورونا تعاملتم بكيدية، وفي ملف العالقين بداية تفشي كورونا أيضا تعاملتم بكيدية فجَّة، حولتم الأزمة إلى فرصة للانتقام السياسي، أمَّا المصلحة الاقتصادية غير الإنسانية فهي تبرر لكم جعل البحرين اليوم من “الممرات الآمنة” للدول الأخرى، ليكون البحرينيون في فوهة الخطر”.

وأردف “السياسة المصلحية الضيقة التي تراعي الاقتصاد بالدرجة الأولى وتغامر بأرواح الناس تذكرنا بالرأسمالية المتوحشة”.

وأشار إلى مفارقة أنّه “في الوقت الذي تستهتر فيه الدولة بأرواح الناس، نشدد على ضرورة الالتزام من قبل المواطنين والاحترازات الطبية الصارمة للحفاظ على الأمن الصحي في البلاد من خطر الانهيار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى