العربية

الإحتلال يزعم حصوله على دواء لفيروس كورونا

ادعت “تل أبيب”، أنها جلبت دواءً تجريبا لفيروس “كورونا” المستجد من اليابان في عملية وصفتها بـ “السرية”، وفق إعلام عبري.

العالم – الإحتلال

وذكرت إذاعة جيش الإحتلال، على موقعها الالكتروني، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تمكنت من جلب دواء يسمى “افيغان” من اليابان بالتنسيق مع سفارة تل أبيب بطوكيو.

وأضافت أن الدواء سيتم استخدامه في تقليص فترة علاج المرضى، بمستشفيات “هداسا” بالقدس المحتلة و”إيخيلوف” في “تل أبيب” (وسط فلسطين المحتلة) و”بوريا” في طبريا (شمال) و”سوروكا” في بئر السبع (جنوب).

ونقلت الإذاعة عن سفير الإحتلال في طوكيو يافا بن آري، قوله إن “الحصول على الدواء التجريبي تم بفضل العلاقات الدبلوماسية المتطورة مع طوكيو والاعتراف بمستوى البحث الإسرائيلي”.

من جانبه، قال موقع “كالكاليست” العبري: “الدواء ثبت فعاليته في علاج فيروس كورونا في مراحله الأولى”.

وأوضح أن “افيغان” وصل “تل أبيب” في إطار التعاون بين سفارتها في اليابان ووزارتي الخارجية والصحة، مدعيا أن “إسرائيل” إحدى الدول الأوائل في العالم التي تحصل عليه.

وسجلت وزارة صحة الإحتلال خلال الـ 24 ساعة الماضية 474 إصابة جديدة بالفيروس رفعت الحصيلة إلى 8 آلاف و904، كما سجلت 8 وفيات ليصل الإجمالي إلى 57.

يشار إلى أنه يجري اختبار عقار “افيغان” في الصين كعلاج لمرض “كوفيد-19″الذي يسببه فيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في كانون أول/ديسمبر الماضي.

وعقار “افيغان”، والذي يُعرف كذلك باسم “فافيبيرافير”، من إنتاج شركة طبية تابعة لمجموعة “فوجي فيلم” اليابانية التي تشتهر بإنتاج الكاميرات، وتمت الموافقة على استخدام العقار في اليابان عام 2014.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى