العربية

لماذا تستهدف السعودية دور العبادة في اليمن؟

ربع مليون أو ما يزيد هي دور العبادة التي تعرضت للقصف المباشر من قبل طيران العدوان السعودي على اليمن، منذ بدأ العدوان وحتى الآن.

العالم – يقال ان

ثلاثمئة وثلاثة مساجد استهدفها طيران العدوان السعودي في محافظة صعدة منذ بدأ العدوان، هذا ما أكده مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة لطف العواوي، ما يعكس تعمد مفضوح ومكشوف في الاستهداف السعودي لدور العبادة وتعمّد لإستهداف مساجد لها رمزية تاريخية راسخة في الإسلام وعلى قلوب اليمنيين.

العواوي أكد أن المساجد التي دمرهتا الحرب بشكل كلي في المحافظة هي 59 مسجداً فيما دمر أكثر من 244 بشكل جزئي. مشيرا إلى أن هناك مساجد دمرتها قوى التحالف السعودي في المديريات الحدودية حال قصفها المستمر عليها من وصول المهندسين والعمال وفرق الترميم إليها.

ولفت الى أن قوى تحالف العدوان السعودي عمدت على تدمير مبنى مكتب الأوقاف ما أدى إلى تلف الكثير من الأصول والأعيان التابعة له. لافتا إلى استهداف دور العبادة بصورة هستيرية، دون مراعاة لقدسيتها ومكانتها الدينية يكشف انسلاخه عن القيم الدينية.

وتقول الفرق الميدانية التابعة لمكتب الأوقاف في المحافظات اليمنية انها انصدمت بطريقة الاستهداف لدور العبادة ومن الوصول الى اعادة ترميم بعض المساجد في المديريات الحدودية بسبب الاستهداف المستمر عليها.

اسراف في التدمير لبيوت الله وهمجية مفرطة انتهجها تحالف العدوان السعودي توسع من رقعة الغضب عليه، فالانتقام من اليمن باستهداف دور العبادة دلائل واضحة وبصمات دامغة على سلوكياته الإجرامية.

هذا ويواصل العدوان السعودي استهداف المرافق المدنية الحكومية والصحية والخدمية في مختلف المحافظات اليمنية، ما ضاعف من معاناة المواطنين على مختلف الأصعدة.

المصدر : قناة العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى