الدولية

انطلاق مباراة ايران والعراق ضمن تصفيات كأس العالم

انطلقت مباراة ايران والعراق مساء يوم الثلاثاء، على أرضية ملعب استاد الشيخ محمد بن آل خليفة في إطار منافسات الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم وكأس آسيا 2022.

العالم-رياضة

وتتجه الأنظار إلى ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة في مدينة المحرق على التراب البحريني، ليشهد مواجهة قوية ومصيرية بين لاعبي المنتخب الإيراني ونظرائهم العراقيين في الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

ويتصدر المنتخب العراقي المجموعة الثالثة برصيد 17 نقطة، جمعها في 7 مباريات، وفاز في 5 مباريات وتعادل في مباراتين، ولم تتكبد أسود الرافدين أي هزيمة في التصفيات حتى الآن.

على صعيد آخر، يدخل المنتخب الإيراني المباراة في المركز الثاني برصيد 15 نقطة، وجمعها في 7 مباريات، وفاز في 5 مباريات وتعرض لهزيمتين.

البحرين في المركز الثالث برصيد 12 نقطة، تليها هونغ كونغ بخمس نقاط، وكمبوديا في ذيل المجموعة بنقطة واحدة.

ويبحث المنتخب الإيراني في لقائه مع العراق عن نتيجة فوز، لانتزاع بطاقة التأهل إلى نهائيات تصفيات مونديال 2022.

وليس للبحرينيين أمل كبير في التأهل، إلا في حالة فوز العراق على إيران، وفوزهم بفارق كبير من الأهداف على منتخب هونغ كونغ المعروف بلعبه الدفاعي. وفي هذه الحالة، سيتأهل البحرينيون كأفضل صاحب مركز ثان.

يذكر أن متصدري ترتيب المجموعات الثمان، وأفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني سيتأهلون إلى المرحلة النهائية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، وضمان التأهل رسميًا إلى كأس آسيا 2023.

المصدر : قناة العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى