الدولية

بوتين يناقش مع ترامب الوضع في سوق النفط العالمية

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الوضع في سوق النفط العالمية ، حسبما أفادت خدمة الصحافة في الكرملين.

العالم – الاميركيتان

وقال البيان: “تم تبادل وجهات النظر بشأن الوضع في سوق النفط العالمية، بما في ذلك الاتفاق ضمن إطار أوبك حول خفض حجم الإنتاج من أجل استقرار أسعار النفط العالمية”.

وقد تم التأكيد أن الرئيسين اتفقا على مواصلة المشاورات الروسية الأمريكية حول هذا الموضوع.

وأعلن الكرملين، في وقت سابق، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، “ناقشوا الوضع في أسواق النفط خلال محادثة هاتفية، وأخذوا في الاعتبار الاجتماع الوزاري غير العادي لدول أوبك+، وقمة وزراء الطاقة لمجموعة العشرين المقبلة التي تعقد بنظام الفيديوكونفرانس”.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وتحالف “أوبك+”، على تخفيص إنتاج النفط إلى 10 مليون برميل يوميا، خلال شهري مايو/أيار ويونيو/حزيران المقبلين.

وأوضح بيان “أوبك” و”أوبك+”، على أن ذلك التخفيض من أجل المساعدة في دعم الأسعار، التي تأثرت بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكان الشهر الماضي قاسيًا على أسواق النفط، حيث شهدت الأسعار انخفاضات غير مسبوقة منذ عقود، وتراجعت أسعار خام برنت القياسي العالمي بنسبة 22 في المئة وأسعار الخام الأمريكي نايمكس بنسبة 20 في المئة، وسجلت مستويات غير مسبوقة منذ سنوات طويلة.

وجاء ذلك الانهيار الكارثي نتيجة عاصفة من عوامل التباطؤ في السوق، على رأسها الانتشار العالمي المتسارع لوباء الفيروس التاجي الجديد، وإشعال السعودية حرب أسعار بعد تعثر محادثات تحالف “أوبك +”، الذي تشكل في عام 2016 ليشمل روسيا.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى