العربية

شفاء من كورونا باربيل وبغداد… تمديد حظر التجوال بكربلاء

اعلنت كل من صحة منطقة الكرخة بالعاصمة العراقية بغداد عن شفاء ومغادرة 4 مرضى بكورونا بينما اعلنت منطقة كردستان بشفاء 8 اشخاص من المبتلين بهذا الوباء، فيما مددت كربلاء حظر التجوال لمنع تفشي الفيروس. 

العالم- العراق

هذا وقد اعلنت دائرة صحة اربيل في منططقة كردستان العراق، الجمعة، عن شفاء ثمانية مصابين بكورونا في المحافظة.

وقالت الدائرة في بيان انه “تم اليوم شفاء ثمانية مصابين بكورونا في المحافظة، بعد ظهور نتائج التحليل المتخبري لهم وكانت سالبة”« مضیفة ان “المصابين سيغادرون الحجر الصحي”.

هذا فيما اعلنت دائرة صحة الكرخ بالعاصمة العراقية بغداد، الجمعة، عن مغادرة أربعة مرضى بكورونا مستشفى الفرات، بعد اكتسابهم الشفا.

وقالت في بيان ان “أربعة مرضى بكورونا غادروا مستشفى الفرات العام بعد اكتسابهم الشفاء التام”.

واضافت ان “من ضمنهم الكابتن احمد عبد الله فعل”، مشيرة الى ان “حالة إحدى المريضات في المستشفى حرجة جداً”.

في المقابل، أعلن المكتب الإعلامي لمحافظ كربلاء نصيف الخطابي، الجمعة، عن تمديد حظر التجوال في كربلاء الى 18 من الشهر الجاري.

وذكر المكتب في بيان ان “رئيس خلية الازمة محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي عقد اجتماعا مع اعضاء الخلية قائد عمليات كربلاء المقدسة وقائد شرطة كربلاء ومدير الصحة ومدراء الدوائر الساندة ومدراء الاقسام في دائرة صحة كربلاء”.

وأضاف أن “المحافظ أشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها خلية الازمة من اجل تطويق فايروس كورونا، مقدما اعتذاره للزائرين من اهالي كربلاء المقدسة والمحافظات الاخرى بعدم استقبالهم لهذا العام بسبب الوضع الصحي الخطير نتيجة فايروس كورونا وحفاظا على سلامتهم”.

وأوضح المكتب، أنه “تم خلال الاجتماع بحث الاجراءات التي تقوم بها خلية الازمة في الجانب الصحي والأمني وتقديم الخدمات لأهالي المحافظة حيث تم الاتفاق على تمديد حظر التجوال لغاية ١٨ من شهر نيسان الجاري بما ينسجم وقرار خلية الازمة الاتحادية”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى