العربية

ارتفاع أعداد المرتزقة السوريين بليبيا إلى 5050 مسلحا

أعلن مدير المرصد السوري المعارض رامي عبد الرحمن أن تركيا أرسلت 150 عنصرا من المرتزقة السوريين للقتال في ليبيا ليرتفع بذلك عدد المرتزقة المقاتلين في ليبيا إلى 5050 مسلحا.

العالم – ليبيا

وقال عبد الرحمن في تصريح خص بوابة إفريقيا الإخبارية بنسخة منه إن دفعة جديدة مؤلفة من 150 عنصرا على الأقل من فصيل مايسمى “السلطان مراد”، انطلقت خلال الساعات والأيام القليلة الفائتة، من مركز مدينة عفرين وتوجهت بواسطة حافلات نقل تركية إلى الحدود، كما انطلقت مجموعات أخرى تضم العشرات من مدينتي جرابلس والباب إلى نقطة التجمع في منطقة حوار كلس. حيث وصل نحو 300 عنصر من فصائل السلطان مراد ولواء صقور الشمال وفيلق الشام إلى ليبيا يوم أمس الجمعة.

وأضاف عبد الرحمن أن عدد عناصر المرتزقة الذين وصلوا إلى ليبيا بلغ نحو 5050 مرتزق، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 1950 مجند.

وأشار عبد الرحمن إلى أن استمرار إرسال المرتزقة السوريين إلى ليبيا يأتي في ظل الخسائر البشرية الكبيرة في صفوفهم جراء المعارك مع قوات حفتر بمحاور متفرقة من الأراضي الليبية.

وأوضح أن المرصد السوري المعارض انه وثق مقتل 17 مسلحا خلال الساعات والأيام القليلة الفائتة، وبذلك، بلغت حصيلة القتلى في صفوف الجماعات المسلحة الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا 182 مقاتل، مشيرا الى أن القتلى قتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى