سياسة

كورونا في الدول الخليجية.. أعداد تصاعدية

سجل كل من الكويت والبحرين وقطر وعُمان والسعودية، اليوم السبت، حالات شفاء وإصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

العالم- السعودية

وتحدثت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 382 حالة إصابة جديدة، و5 حالات وفيات، و35 حالة تعافي ليصبح مجموع الحالات المتعافية 720 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 161 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع إجمالي عدد المصابين إلى 1154 مصاباً.

ويشكل الرقم الجديد قفزة كبيرة في عدد المصابين اليومي تقدر بالضعف، إذ سجلت البلاد أمس 83 إصابة فقط.

وبين السند بأن مجموع الحالات التي أعلن شفاؤها بلغ 133 حالة، فيما يتلقى 27 مصاباً العلاج في العناية المركزة، 10 حالتهم وصفت بالحرجة و17 مستقرة.

وأشار إلى أن مجموع الحالات المصابة بفيروس كورونا التي ما زالت تتلقى العلاج 1020 حالة.

وكان وزير الصحة الكويتي، د.باسل الصباح، أعلن صباح اليوم، في تغريدة عبر حسابه على منصة تويتر” : “شفاء 10 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد؛ ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 133 حالة”.

وقال الصباح إن حالات الشفاء تعود إلى ستة مواطنين كويتيين وأربعة مقيمين.

وأضاف أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا، وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيداً لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية.

بدورها أعلنت وزارة الصحة البحرينية، في بيان لها، ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 1016، كما سجلت تعافي 12 حالة إضافية من الفيروس، وإخراجهم من مركز العزل والعلاج.

وذكرت الوزارة أن العدد الإجمالي للحالات المتعافية بلغ 551 حالة حتى الآن.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 62 حالة إصابة جديدة بمرض كورونا، وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 546 حالة، وعدد الوفيات 3.

كما أعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2728، كما تم تسجيل تعافي 20 حالة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى