الدولية

الحكومة البريطانية تهدد باستخدام القوة لمحاربة كورونا

حذرت الحكومة البريطانية، من أنها ستستخدم القوة لإجبار المواطنين على اتباع إجراءات التباعد المجتمعي، ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

العالم_أوروبا

ذكرت ذلك صحيفة “التليغراف” البريطانية، اليوم السبت، مشيرة إلى أنه تم تسجيل أكثر من ألف مخالفة تم تغريم أصحابها، في بريطانيا خلال الفترة الماضية.

ورغم ذلك ترى الحكومة البريطانية أن غالبية البريطانيين ليسوا بحاجة لاستخدام القوة ضدهم حتى يلتزموا بإجراءات مكافحة كورونا، المسبب لمرض “كوفيد – 19”.

ويقول ستيفن باوز، مسؤول بوزارة الصحة البريطانية، إن الإحصائيات تشير التزام الناس بصورة كبيرة بالتعليمات، مشيرا إلى أن من يعانون من أعراض تشبه كورونا يجب أن يأتوا إلى المستشفى وإجراء الاختبارات اللازمة، خاصة فيما يتعلق بالذين يعانون من أمراض مزمنة، أو النساء الحوامل.

ويضيف: “لدينا كميات كافية من الأقنعة الصحية، لكن رقم المصابين بالفيروس يتغير بصورة مستمرة كل يوم”.

وتفرض بريطانيا حظرا على مواطنيها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وتشدد على المواطنيين البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

ولفتت الصحيفة إلى تأكيد الحكومة البريطانية على أن الشرطة لن تتوانى استخدام القوة لفرض إجراءات التباعد المجتمعي إذا لم يقم كل شخص بالدور المنوط به، مشيرة إلى أن ذلك يعرض حياة الأسرة والأصدقاء للخطر.

وأعلنت بريطانيا، اليوم السبت، وفاة 917 شخصا إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال أقل من 24 ساعة، ليقترب إجمالي الوفيات من 9900 حالة.

وأضاف البيان أنه “تم تسجيل 5234 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 78991”.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون نُقل إلى المستشفى بعد عشرة أيام من إصابته بفيروس كورونا، بناء على توصية الطبيب المعالج كإجراء وقائي.

واتخذت العديد من دول العالم إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي الفيروس المسبب لمرض “كوفيد – 19”.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، مليون وأكثر من 700 ألف مصاب، بينهم أكثر من 104 آلاف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 390 ألف شخص.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى