الدولية

الفاتيكان يدعو الى الغاء الحظر الاميركي ضد ايران

اعلن وزير خارجية الفاتيكان بان زعيم الطائفة الكاثوليكية في العالم اعرب عن التعاطف مع الشعب الايراني بسبب الاضرار الناجمة فيروس كورونا، لافتا الى انه تحادث مع المندوبة الاميركية في الامم المتحدة بشان الحظر المفروض على ايران.

العالم – ايران

وافاد الموقع الالكتروني لقناة “برس تي في” ان وزير خارجية الفاتيكان بترو بارولين دعا في اتصال هاتفي مع المندوبة الاميركية في منظمة الامم المتحدة كيلي كرافت الى الغاء الحظر المفروض من قبل واشنطن على طهران.

وكان مدير الحوزات العلمية في ايران آية الله علي رضا اعرافي قد وجّه في وقت سابق رسالة الى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان اعرب فيها عن التعاطف مع جميع الاديان والشعوب بسبب تفشي فيروس كورونا، داعيا الى تعاون جميع المراكز الدينية لمكافحة هذا الفيروس.

وكتب بارولين في الرد على رسالة آية الله اعرافي، ان البابا وبعد الاطلاع على تفاصيل الرسالة، اوعز له بالاعراب عن التضامن المعنوي مع الشعب الايراني.

واضاف، انه نظرا لان آية الله اعرافي دعا البابا للاعلان عن موقفه تجاه الحظر الاميركي الذي يستهدف الشعب الايراني في هذه الظروف التي يتفشى فيها فيروس كورونا، فقد طلب الفاتيكان من واشنطن البت في هذا الموضوع.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى